الارشيف / أخبار العالم

يسبب فقدان البصر.. سحب "الدواء الخطير" من أسواق باكستان

إعلان: شاهد أجمل الأفلام والمسلسلات 2021

قال وزير الصحة الباكستاني نديم جان إنه تم سحب دواء يؤخذ عن طريق الحقن من الأسواق بعدما كان سببا في عدوى شديدة بالعين وفقد البصر لدى مرضى السكري في إقليم البنجاب، كما أمر بإجراء تحقيق بينما تبحث الشرطة عن الموردين.

وصرح وزير الصحة الباكستاني، الأحد، بأنه تم رفع قضية ضد اثنين من الموردين الهاربين للحقن المعروفة باسم "أفاستين" المصنعة محليا.

وشكلت حكومة البنجاب لجنة من 5 خبراء للنظر في الأمر وتقديم تقرير خلال 3 أيام.

وقال وزير الصحة في إقليم البنجاب، جمال ناصر، إن مرضى السكري في لاهور وكاسور ومناطق أخرى يتلقون حقن "أفاستين" لمعالجة تلف الشبكية.

وأدى الحقن بالدواء إلى حدوث التهاب خطير، ما تسبب في النهاية إلى فقد البصر لعشرات المرضى.

والجدير بالذكر أن خبر يسبب فقدان البصر.. سحب "الدواء الخطير" من أسواق باكستان تم اقتباسه والتعديل عليه من قبل فريق التحرير في " إشراق 24" وأن الخبر منشور سابقًا على عالميات والمصدر الأصلي هو المعني بصحة الخبر من عدمه وللمزيد من أخبارنا على مدار الساعة تابعونا على حساباتنا الاجتماعية في مواقع التواصل.

ينبوع المعرفة | صحيفة حالة | الكوره اونلاين | موقع المسك | نص كم |في بي دبليو الرياضة |موقع خبركو |متجر مالي |ماسنجر المسلم |سهم نيم |دار طيبة|تشليح السيارات بالرياض

طعم وكيف  دليل المطاعم والكافيهات   مقاهي الرياض   كافيهات الرياض جلسات خارجية |أركاني أثاث منازل أفكار تصميم الفلل |صحيفة رصد الإلكترونية |موقع نايفكو |بوابة المعرفة |موقع خمسه كيلو |dlil |كتاكيت |دليلي التقني |ffm موقع |صحيفة دي اي |موقع UZ |دليل شمول |سواتر |موقعي نت |هيدب فيديو خصومات  هدايا وكوبونات  توفير المال  مال واستثمار   صفقات وتسوق    عروض اسواق السعودية   تحسين مالي  كوبونات  

نشكر لكم اهتمامكم وقراءتكم لخبر يسبب فقدان البصر.. سحب "الدواء الخطير" من أسواق باكستان تابعوا اشراق العالم 24 على قوقل نيوز للمزيد من الأخبار

قد تقرأ أيضا