المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مساكين


ميخائيل
12-25-2011, 02:01 AM
عندما اصبح لديه مبلغ نصف مليون ريال سعودي ظن انه يستطيع ان يشتري الارض التي يريد

ويبني بها منزل حلمه ( اصبح امتلاك منزل صغير حلم او بالاصح كابوس ) بينما هو حق مشروع

لهذا المواطن المسكين ..


ليذهب خارج اسوار المدينه ليشتري ارضه بكامل المبلغ وينتظر بضع سنين او اكثر ليبني منزله

وهو اصلا قد جاوز العقد الخامس من عمره ..

مثل هذا فاجعه ومصيبه في بلد لو وزعت ثروته ( عدلا وانصافا ) لاصبح الشعب اثرى اثرياء شعوب العالم

فائض الميزانيه لعام 2012 رقم مهول جدا لا يصدق هذا ما توقعه رجال الاقتصاد يصل الى 70 مليار ريال والمليار الواحد 1000 مليون

هذا المبلغ هو ليس لاحد في الحقيقه ..

لو وزع هذا الفائض مثلا على الشعب يحصل كل مواطن تقريبا على 3 مليون ريال لو علمنا ان عدد السكان هو 20000000 نسمه ..

بالتاكيد لن تجد مساكين يشتكون من ازمة السكن .. او غيره

ونحن بالتاكيد نستبشر خيرا من واقع ميزانيه هي الاضخم في تاريخ المملكه والتي من المتوقع ان شاء الله ان ترتفع فيها رواتب الموظفين وايجاد حلول سريعه لحل مشكلة السكن وحل مشكلة البطاله
اضافة الى تنويع الاقتصاد ورفع كفائة الخدمات الاجتماعيه والصحيه والتعليميه والترفيهيه وغيرها

هل يصدق حدسي ؟

غادر
12-25-2011, 03:20 AM
الميزانية توقعوا تصل الى ١٨٤ملياااار ريال
وبدأ الشعب يحلم
وزي ماقلت بالعنوان مساكين
صدقني مافي زيادة رواتب ولاشي
نفس كل عام
بيكون هناك دعم للوزارات
والوزارات ماراح تسوي شي

سيرين خالد
12-25-2011, 01:21 PM
سبحان الله تدري نفسي في شي واحد يكون لنا جيش قوي مليون جندي مجهز بكل شي
تهابنا ايران قبحها الله أبناؤنا بواسل ويستميتون للدفاع عن وطنهم ويكفيهم فتات الخبز
من الرواتب فوظفوهم جنودا بدل من نومهم في المنازل لاجامعات قبلت بهم ولا وشركات
هذا ما نريده من حكومتنا إلى متى والغرب يحمينا ويمتصنا بالأحرى
أثرت موضوع ذو شجون ..
ا ح ت ر ا م ي

نظرة حياء
12-26-2011, 08:33 PM
والله مساكين
بس مو الشعب لا يا أخي من يرى ان الشعب السعودي شعب ثري
يلعب بالفلوس لعب
هل تعلم سبب زواج الاجنبيات من الخليجيين والسعوديين تحديدا
ظنا منهم أن المواطن السعودي ولد وفي فمه ملعقة من ذهب
والحقيقه ان هناك من لا يجد مسكننا يؤويه وينام في بيئة تفتقر اقل مقومات الحياة
مما ادى بالبعض للتخلي عن ابنائهم ورميهم في المشافي
من فتره قرأت خبرا أن اسرة تخلت عن طفلتها لانها معاقه ولا تتمكن من بذل الدواء والرعايه لها
هذا هو حال الشعب السعودي
الذي وللاسف كثرة شروط حافز لمستحقيه
طموحاتك يا اخي لم ولن تتحقق وهناك من يقف عقبة في طريق كل قرار ملكي يصب في مصلحة المواطن
اما طلب سيرين بتوظيف الشباب في الجيش
فأبشرك حتى الجيش اذا ما عند الشاب شهاده وواسطه ما يتوظف
يعني التعقيد اصبح سمة اصحاب الكلمه في البلاد
والعيب ليس في حكوماتنا اسأل الله لها التوفيق والسداد
ولكن هناك من يتسلم زمام الامور ما ذاق الجوع يوما فكيف يشعر بصعوبة توفير مسكن متواضع
لمواطن لا يزيد دخله عن 3 الاف ريال
مسكين المواطن ومسكين من ظلم هذا المواطن
ومسكين من ظن ان المواطن السعودي يعيش حياة رغيدة
نحن في خير ولله الحمد ونسأل الله ان يديم علينا الامن والامان
ولكن من حق المواطن جزء من ميزانية دولته والتي ساهم بشكل او بأخر فيها
اخي الكريم
موضوعك حساس والحديث فيه يطوووول
وفقك الله لكل خير

الفــــــارس
12-30-2011, 11:54 PM
ان لم يتم زيادة الرواتب وحل مشكلة السكن بعد هذه الميزانية الضخمة والفائض الاضخم
اتوقع سيكون هناك اشياء لاتحمد عقباها
الشعب انفجر من الغيض ياملكنا الغالي

حفظك الله وحفظ مملكتنا الغالية


اخي الكريم الغالي :
شكرا ملئ السماء على الطرح الراقي والمميز ,,, اصدق الاماني لك بالتوفيق ,,, ننتظر جديدك بشغف .. دمت لاشراقك

ضجيج الصمت
12-31-2011, 10:54 AM
مقالك يذكرني بمقال للكاتب ماجد السحيمي قبل أسبوع تقريباً بعنوان (صباح الخير) والذي كتب فيه بعض الرؤى الذي يطمح أن يراها بعد هذه الميزانية الضخمة لكنها بالاخير تكون كلها مجرد أحلام تقول له صباح الخير
نحتاج لإقامة الأمانة كي ينتفي عن هؤلاء صفة مسكين وكي تتحقق الأحلام التي هي بالأصل حقوق مؤاده لدى الغير!!
ومايحزن أكثر المقطع المتداول للامريكي الذي يستغرب وجود فقراء بالسعودية .
لازلنا نتطلع ونتأمل خيرا في مليك الإنسانية صاحب العطاء
أخي ميخائيل مقال رائع أبدع فكرك بطرحه وقلمك بكتابته
سلمت يداك
حفظك الله ورعاك

الصمت
12-31-2011, 04:41 PM
ميزانيتهم ينطبق عليها المثل (( نسمع جعجعة ولا نرى طحينا....ولاحتى برسيم ))

غير مسجل
12-31-2011, 06:08 PM
اي والله مساكين ومغفلين يضحكون عليهم براتب وراتبين

ويضحكون على بعض بكلمة البطانه والبطانه وينسون من اللي حط هذي البطانه

هذيان حرف
01-06-2012, 07:51 PM
ربما رسالة الشيخ عائض القرني....لمليكنا
فيها حل..واضح لكل المشكلات التي قد تؤرق تفكير الشعب
ووضع حل ولو لبعض أزماته الفرديه

ونحن ايضا...بأنتظــــار ان ترى رسالتك النور؟!

مقال ..رائع
الله يعطيك العافيه

دموع الورد
01-06-2012, 08:30 PM
مقال رائع جداً
وواقع مؤلم الله يصلح الأحوال
يعطيك العافية أخي ميخائيل
بانتظار جديدك
دمت بود

أمـ ـ ـواج
01-07-2012, 04:57 PM
منذ فترة أخبرتني قريبتي بأن رجل سعودي يعرض ابنه للبيع على الفيس بوك وهذا نحن شعب أغلى ميزانة في الدوله ..

التقيت مع وحده خليجيه من فترة تخبرني تقول فتح لدينا مكتب منذ سنتان للتقديم على الخادمات السعوديات
وهذا انتم شعب اغلى ميزانية بالدولة ..

يتعجب الكثير من البلدان ان لدينا حالات فقر شديدة جدا ونحن شعب اغلى ميزانيه في الدولة...


سلمت يداك الصمت رزقك الله من اوسع ابوابه اللهم آمين

ميخائيل
01-12-2012, 05:40 PM
اعتقد ان الاستراتيجيه الاقتصاديه سيئه وتعمل على قولهم بالبركه


حتى انه لا ينطبق عليها استراتيجيه لان الاستراتيجيه تعمل ضمن ضوابط وقرارات تؤتى اكلها على المدى البعيد

لكن الامل بالله وبالاجيال القادمه التي سوف تدير اقتصاد البلد بخطط وافكار تلبي احتياجات المواطن العادي

وتغيير وزير الاقتصاد يبدو انه احد تجديد الدماء وايجاد افكار وخطط انمائيه للاقتصاد


والشكر موصول لكل من شارك وعلق على ا لمقال ..