المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فلانة تشتغل ممرضة - مستحيل اتزوجها !!!!


غادر
01-03-2012, 01:30 PM
السـلام عليـكم ..
تمتلئ البيؤت بالبنات العاطلات عن العمل ..بشـكل كبيـر و لا أحـد يناقش قضية البطالـة الا من جهة

الشباب و كأن الإناث لاحـق لـهن بلقمة شـريفة تقتات بها ..وتصرف بها عـلى نفسها ربما لفقر والدها وقلة حيلته أو بـخـل زوجها ..

للأسـف لا يـوجـد مهنة خالية من الشوائب الا التدريـس !!

مــهن عـديـدة على قفى من يشيـل ولـكن ريبة المجتمع هي من تحجم من إقبال الإناث عنها ..احد

أهم هذه المـهن التى نحتاج لسنوات حتى تكتمل سعودتها العمل بالمستشفيات و لــكن هذا المكان بالذات محفوف بالعديد من الأشواكـ ..



تهاني موظفه في احد مستشفيات الرياض عمرها 27 سنه لم تتزوج بعد .
.وكان حديث الناس عنهــا ( انها ترفض كل من يتقدم لهاا ؟؟لإنها تشتغل بمستشفى ولاقيه الي تبي هناك ؟؟؟ )
فهد : يمه أناا بخطب نوره بنت محمد ..
الإم : وش تبي فيهاا .. هذي تختلط برجال في مستشفى ؟؟
هدى تخرجت وكان تخصصها يقتضي أن تتوظف في مستشفى ..
الأب رفض ذلك .. بقوله( تبين تفضحيننا .. وش تبين الناس تقول عننا ) ؟؟
ومازال المسلسل هذا موجود ..برغم من وصولنا لمستوى من العلم وبرغم من وعي كثيرا من الإهالي ..

والادهى والامر اذا زوجته او امه او اخته تعبانه او تبي تولد قااال لازم طبيبه او ممرضه

انتوا قلتوها يعني مهنتها مهمه لا أنكر أن هناك نساء تغير مستوى اخلاقهن للأسوء بعد الإختلاط ..

لكن هل يعمم هذا على جميع شرائح الإناث .؟؟

محور النقاش :

هــل يجب على جميع الخريجات العمل بمهنة التدريـس حتى يرضى عنها الجميع ؟
هـل تنـظـر لكل من تعمل في المجال الطبي من بناتنا نظرة ( سيئة ) ؟؟
أنتي ايتها الفتاة هل تراجعتي يوما عن العمل في هذه المهنة خوفا من كلام الناس ؟؟

أخــيــرـآ لكم أقول :من كانت تربيتها هشة فسترتكب الممنوع و لو كانت تسكن في البراري و من كانت تربيتها سليمة لن يقوى عليها جيش من الرجـال !!

منقووول للنقاش الجاد لان الموضوع اعجبني

نظرة حياء
01-03-2012, 02:05 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
تعرف ايش المشكله يا فهد
ان في مجتمعنا يسود المثل القائل الخيريخص والشر يعم
ولان المشاهد التي تطفو على السطح تمثل شريحة الممرضات الاتي أسأوا لمهتنهم وبنات جنسهم
رغم اني ارى في مستوصف حينا ممرضات رائعات شريفات عفيفات
حتى انهن لا يكشفن وجوههن ابدا رغم ان القسم لا يدخله الا النساء
لكن كما تعلم الممرضات لاينتقلن للعمل في المسوصفات الا بعد العمل في المستشفيات
واعتقد أن من تظهر كممرضات حينا كانت اكثر حرصا على نفسها في المجتمع المختلط
ثم ليس بالضروره ان المعلمات افضل منهن اخلاقا
فكم من قصة سمعناها عن شذوذ بعضهن وما يمرسنه
إذا يا استاذ فهد العيب الحقيقي ليس في الممرضه فهي شريفة عفيفه
وانما فينا نحن في المجتمع الذي لا يمنح الانثى حقها
دائما هي الخطأ سواء ممرضة او طبيبة او حتى مطلقة او ارمله
دائما المرأة في قفص الاتهام
رغم ان الشباب هم من يسرحون ويمرحون ولا يحاسبون على زلاتهم وهفواتهم
فكم من شاب بفساده جنى على نفسه وبنت الناس التي ارتبطت به لتعيش حياة زوجية سعيده
فنقل لها مرض الايدز نتيجة ممارساته المحرمه قبل زواجه
من يقف معها ليعيد لها ما سلب منها
ويبقى مجتمعنا مهما ادعى الفهم والانفتاح مغلق العقل يمشي لا يدرك اين الصواب من الخطأ
نسأل الله لنا ولبناتنا واخواتنا المسلمات الستر والعفاف والحياة السعيدة

أغ ــاريد الشوق
01-05-2012, 12:03 PM
http://jewelsuae.com/gallery/data/media/14/v_31.gif

وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
موضوعك جدا قيم ويعانوا منه الكثير
وانا من ضمن هالناس... مشكلة عقليات الناس انو عيب البنت
تشتغل مع الولد في مكان واحد والاختلاط ماامر الله به ويعتقدون ان كل
الناس واحد مادروا ان الاشخاص يختلفون حسب شخصياتهم وهالعقدة مازالت
موجودة عند الكثير من الناس وذات مرة سمعت وحدة تقول اي دكتورة ماراح تأخذ الا واحد
من نفس تخصصها وفعلا وحدة من الجماعة انخطبت لدكتور معها بالمستشفى يعني بالمتخصر لابد
ان تتغير هذي العادة لان الان اصبح الكثير من المستشفيات يوظف بنات وحسب رغبه المستشفى ان تكون
كاشفة او متمسكة بحجابها وغير كذا كل انثى لها رغبة بممارسة شيء من هوايتها ليس فقط في مجال
التعليم بل في مجالات اخرا
انا اول ماتخرجت من الكلية واخذت دبلوم للكمبيوتر جاتني وظيفة اني سكرتيرت مدير مستشفى كبيرة بجدة
طبعا بدون ذكر اسم المستشفى لكن وقتها كانت صعبة جدا لان ماكان في بنات يتوظف بهالمجال ورفضتها وكذلك اهلي
لكن الان بعد مافات الاوان ندمت اني ماوافقت على هالوظيفة لان اصبح الاختلاط وارد
بس عيب هالوظيفة انو لازم اكون كاشفة لكن الحمدالله اني رفضتها
يعطيك العافية اخوي
لك ودي

http://jewelsuae.com/gallery/data/media/14/v_31.gif