المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ما معنى برد يقص المسمار ؟


الفــــــارس
12-31-2018, 02:03 AM
ماهو معنى مثل برد يقص المسمار ؟


الجواب :

يقال في الأمثال بعد أن يشتد البرد ..
برد يقص المسمار ...
وأصل المثل يقول : برد أذار يقص المسمار
وهو مثل عربي معروف في كل الدول العربية ...
وهو كناية عن شدة البرد ..
ومعناه من الناحية العلمية ( أن الحديد تخف قوته من البرودة وبسبب ذلك يستخدمون الخشب في أعمال القرميد في الدول الباردة ) .

تاريخ الحب
12-31-2018, 06:30 AM
شكرا على المعلومة