الغذاء والدواء تطالب بإجراء احترازي لأدوية أمريكية تسبب آثارا جانبية تؤدي للوفاة
اختر لونك

القناة الإخبارية - أخبار rss اخبار - خبر - عاجل اشراق

الغذاء والدواء تطالب بإجراء احترازي لأدوية أمريكية تسبب آثارا جانبية تؤدي للوفاة ,, للكاتب : eshrag ,, عدد الزوار : 195

إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

eshrag
:: اشراق العالم ::
عدد نقاط التميز
114 eshrag عضو رائعeshrag عضو رائع
eshrag غير متواجد حالياً

تاريخ التسجيل: Feb 2009

الدولة:

المشاركات: 188,225
 

قديم 03-20-2010, 08:00 PM المشاركة 1   
منتديات إشراق العالم الغذاء والدواء تطالب بإجراء احترازي لأدوية أمريكية تسبب آثارا جانبية تؤدي للوفاة

  

AliExpress WW

الرياض- الوئام- محمد الحربي:أبلغت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية المماثلة في سلطتها للهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية الممارسـين الصحيين في وقت مبكر عن المراجعة المستمرة لتقييم السلامة الدوائية لدواء" Exjade " Deferasirox" حيث أن البيانات الجديدة تشير إلى أن هنالك عدد أكبر من الآثار الجانبية والوفيات لدى المرضى الذين يستخدمون الدواء في المرض الذين فوق سن الستين من العمر والذين يعانون من مرض متلازمة خلل التنسج النقوي (Myelodysplastic Syndrome (MDS). طالبت الهيئة العامة للغذاء والدواء باتخاذ إجراءات احترازية لخفض المخاطر المتعلقة باستخدام دواء Deferasirox،والمسوق بالمملكة بالاسم التجاري Exjade على اثر مخاطر تتعلق بالفشل الكلوي الحاد، وارتفاع في مستوى الكرياتينين وأمراض مجاري البول وارتفاع مستوى إنزيمات الكبد، ونزيف في الجهاز الهضمي. وقالت الهيئة في بيان لها نشر على موقعها على الانترنت إن المستحضر المستخدم لعلاج حالات زيادة معدل الحديد في الدم والتي قد تنتج عن نقل الدم بشكل متكرر (أكثر من 7مل/كغم/شهر) للمرضى الذين يعانون من الثلاسيميا من عمر 6 سنوات فأكثر... كما يستخدم كبديل لدواء deferoxamine في حالة وجود موانع لاستخدامه أو في حالة عدم تجاوب المرضى مع مستحضر deferoxamine وذلك لعلاج حالات زيادة معدل الحديد في الدم والتي قد تنتج عن الأمراض التالية: حالات الأنيميا الأخرى، للمرضى ما بين سنتين إلى خمس سنوات، وفي ارتفاع مستوى الحديد في الدم لمرضى الثلاسيميا والتي تنتج عن نقل الدم غير المتكرر (أقل من 7مل/كغم/شهر) يتطلب اتخاذ إجراءات احترازية، وتتمثل الخطط الاحترازية لخفض المخاطر المتعلقة باستخدام Exjade على الكلى والجهاز الهضمي والكبد. ودعت الهيئة العامة للغذاء والدواء مختصي الرعاية الصحية إلى إبلاغ المركز الوطني للتيقظ الدوائي عند حدوث أي أعراض جانبية جراء استخدام مستحضر ديفيرازيروكس Deferasirox والمسوق تحت الاسم Exjade وذلك بإر --- يتبع



أكثر...

آخر مواضيع eshrag

إضافة رد

جديد مواضيع المنتدى القناة الإخبارية - أخبار


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

شاهد أيضا
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
"الغذاء والدواء" تطالب مصانع الأجهزة الطبية بإذن التسويق eshrag القناة الإخبارية - أخبار 0 12-28-2015 01:47 PM
مياه عذبة تبوك تتوعد (الغذاء والدواء) بملاحقتها قضائياً بسبب تحذيرها للمواطنين من إستهلاك eshrag اشراق شامل - منوعات 0 03-31-2013 01:10 AM
الغذاء والدواء تحذر من شاي "أولونج" بسبب احتوائه على مبيد محظور eshrag اشراق الطب والصحة, المنتدى الطبي 0 02-19-2013 04:40 PM
الغذاء والدواء تحذر: أدوية البيوغليتازون ربما تسبب سرطان المثانة eshrag القناة الإخبارية - أخبار 0 10-19-2011 07:40 PM
"الغذاء والدواء" تطالب بسحب مياه "حائل وينبوع وجبال منعا" من الأسواق eshrag القناة الإخبارية - أخبار 0 06-20-2011 06:30 PM


الساعة الآن 11:23 AM



Powered by vBulletin® Version 3.8.9, Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO v2.0.42 (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2021 DragonByte Technologies Ltd.
كل ماينشر في eshraag.com لايعبر عن وجهة نظر الادارة نهائياً. يمنع نشر البرامج الغير مجانية , وكذلك يمنع نشر المواضيع المحمية بحقوق الفكر والنشر